منطقة عجمان الحرة

منطقة عجمان الحرة

نسهل الأعمال، لنحقق الازدهار معاً

تعد "منطقة عجمان الحرة"، التي تأسست في العام 1988، منظومة متكاملة تتيح للشركات ومجتمع الأعمال والاستثمار بيئة مستدامة ومرنة ومحفزة على الإنتاجية والنمو والتوسع. وتتميّز المنطقة الحرة بموقعها الحيوي على بعد دقائق معدودة من "ميناء عجمان"، معززةً دورها المحوري كإحدى الوجهات الاستثمارية الرائدة إقليمياً ومساهم رئيسي في دعم القطاعات الاقتصادية الحيوية في إمارة عجمان ودولة الإمارات.

وحازت المنطقة الحرة على صفة جهة مستقلة بموجب قرار صادر عن صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان. وتقدم المنطقة الحرة حالياً حزمة واسعة من الخدمات عالية المستوى لأكثر من 9000 شركة ومستثمر ورجل أعمال مما يزيد عن 160 دولة حول العالم. وتواصل المنطقة ترسيخ ريادتها باعتبارها الخيار المفضل للشركات، مدعومةً بمجموعة متكاملة من التسهيلات الاستثمارية والحوافز الجاذبة والمرافق الحيوية والحلول المبتكرة التي من شأنها تسهيل العمليات التشغيلية والإدارية اليومية. وتكتسب المنطقة الحرة أهمية لوجستية عالية، بالنظر إلى موقعها الاستراتيجي على بعد 30 دقيقة فقط من مطاري دبي والشارقة الدوليين، حيث توفر وصولاً سهلاً واتصالاً مباشراً بأبرز مراكز الأعمال في العالم.

وتتبنّى "منطقة عجمان الحرة" نهجاً طموحاً يتماشى مع "رؤية الإمارات 2021" في بناء اقتصاد معرفي تنافسي ومتنوع، حيث تهدف إلى تعزيز حضور الشركات الإقليمية والدولية التي تبحث عن فرص واعدة للنمو المستدام. وسعياً وراء تسهيل العمليات التشغيلية باستخدام أحدث الابتكارات التكنولوجية، ابتكرت "منطقة عجمان الحرة" بوابة اتصالات رقمية من شأنها تبسيط عملية إنشاء وتأسيس الشركات وفق أعلى معايير الموثوقية والكفاءة والتميّز. ويمكن للشركات الاختيار من بين مجموعة واسعة من التراخيص التجارية، فضلاً عن الوصول إلى خيارات متنوعة من خدمات الدعم وسكن العمال والبنية التحتية وغيرها.

وتمضي المنطقة الحرة في مساعيها الرامية إلى تنويع محفظتها الاستثمارية، من خلال التركيز على توفير خدمات وحلول مبتكرة تلبي احتياجات الشركات من مختلف القطاعات الحيوية؛ بما فيها الأغذية والمشروبات، السيارات، الصحة والجمال، البناء، التعليم، الزراعة، النفط والغاز، الورق والتغليف، المجوهرات (الذهب والماس)، الإعلام، القطاع البحري، الغزل والنسيج، التكنولوجيا المتقدمة، الرياضة، الصناعة الكيماوية والتجارة. وتواصل المنطقة الحرة حالياً مساهماتها الفاعلة في دفع مسيرة بناء اقتصاد متين وعالي الإنتاجية ونابض بالحياة في إمارة عجمان ودولة الإمارات ككل.

البيانات المفتوحة

قاعدة بيانات الشركات
الوضع القانوني
أنواع الرخص
النشاطات
الجنسيات
ابدأ مشروعك

AJMAN FREE ZONE.

AFZ

AJMAN FREE ZONE.

Launched in 1988, Ajman Free Zone (AFZ) is an independent dynamic eco-system which offers businesses and investors a sustainable environment to help them accelerate their growth plans. Located just minutes away from the Ajman Port, the AFZ is one of the region’s leading investment destinations and plays an important role in contributing to the economic sector.

The organization was granted independent status by H.H. Sheikh Humaid bin Rashid Al Nuaimi, Supreme Council Member and Ruler of Ajman. The free zone offers its top-notch services to more than 9,000 companies, investors, and entrepreneurs from over 160 countries. The AFZ is the go-to option for businesses because of its integrated packages for facilities and appealing incentives for seamless day-to-day operations. Strategically located just 30 minutes from the international airports of Dubai and Sharjah, the AFZ offers better connectivity to some of the world’s most popular business hubs.

The AFZ operates in line with the UAE Vision 2021 and aims to boost both regional and international companies looking for sustainable growth. Aiming for ease of operations using technologically innovative tools, the AFZ has created an online communications portal which aims to further simplify the process of setting up of businesses. Companies can choose from a wide range of licenses and infrastructure, as well as seek support services and workers’ accommodation to streamline the workflow.

Aimed at diversifying its portfolio, Ajman welcomes businesses from various sectors including Food and Beverages, Automotive, Health and Beauty, Construction, Education, Agriculture, Oil and Gas, Paper and Packaging, Jewellery (Gold and Diamonds), Marine, Textile, Advanced Technology, Sports, Petrochemical Industry, & Trade.

The AFZ is committed to creative a vibrant economy for the emirate and the entire UAE.

opendata

OPEN DATA

Companies Name Dataset
Legal Form Dataset
License Type Dataset
Activities Dataset
Nationalities Dataset
Register Your Interest