"منطقة عجمان الحرة" تواصل دعم السياحة باعتبارها رافداً حيوياً للاقتصاد الوطني

"منطقة عجمان الحرة" تواصل دعم السياحة باعتبارها رافداً حيوياً للاقتصاد الوطني

تولي دولة الإمارات العربية المتحدة أهمية كبيرةً لقطاع السياحة والسفر باعتباره أحد المحركات الرئيسية للاقتصاد الوطني، والمرتكزات الأساسية لسياسة تعزيز تنوع الاقتصاد ومرونته. وتواصل الدولة الاستثمار في تطوير البنية التحتية المتعلقة بالسياحة بهدف جذب المزيد من الشركات والمستثمرين من جميع أنحاء العالم للاستثمار ضمن هذا القطاع الترفيهي الواعد.

 

وتمضي الدولة قُدُماً في إطلاق المبادرات والبرامج الترويجية لتعزيز السياحة المحلية، وتسليط الضوء على المقومات الفريدة التي تتمتع بها الدولة وتجعلها وجهة متميزة ومثالية للترفيه والسفر في العالم. وبالرغم من تفشي وباء كورونا والمرحلة الصعبة التي شهدها العالم خلال العام الماضي، نجحت الحكومة في توفير كافة السبل الضامنة لوقاية وسلامة السياح الراغبين بزيارة الدولة سواء بهدف العمل أو الترفيه.

 

كما تعتبر عجمان وجهة مزدهرة للسياحة والسفر، حيث توفر فرص وآفاق أوسع لتعزيز الأرباح وزيادة استقطاب السياح ورجال الأعمال من جميع أنحاء العالم. وفي هذا الإطار، تعتمد "منطقة عجمان الحرة" سياسةً داعمة للقطاع السياحي من خلال توسيع نطاق خدماتها، وتحفيز الشركات العاملة ضمن قطاع السفر والسياحة في الإمارة ودولة الإمارات العربية المتحدة عموماً.

 

واليوم، تحتضن منطقة عجمان الحرة أكثر من 49 شركة تعمل ضمن السياحة والسفر والقطاعات المتصلة بها، بما في ذلك صناعات المأكولات والمشروبات، وتجارة التجزئة، وغيرها. كما تضم منطقة عجمان الحرة حوالي 17 شركة متخصصة في مجالات الفن والثقافة تلعب دوراً بارزاً في تعزيز القطاع السياحي وجعله أكثر حيوية.

 

وتواصل المنطقة الحرة التزامها بتعزيز وتشجيع تنافسية وكفاءة الشركات، بما يُسهم في تعزيز القيمة المضافة لصناعة السياحة في عجمان ودولة الإمارات، فضلاً عن تركيزها على استحداث المزيد من القواعد التنظيمية والتطوير المستمر للسياسات بما يحسن ويدعم استراتيجيات شركات السياحة في استقطاب السياح والزوار.

 

-انتهى-

ابدأ مشروعك