استئناف إصدار التأشيرات السياحية للمُطعَّمين: خطوة إضافية لتعزيز زخم الاقتصاد الإماراتي

استئناف إصدار التأشيرات السياحية للمُطعَّمين: خطوة إضافية لتعزيز زخم الاقتصاد الإماراتي

يُعدّ القطاع السياحي من المحركات الاقتصادية المحورية والهامّة في دولة الإمارات العربية المتحدة، لا سيما في ظل سياسة التنويع الاقتصادي التي تنتهجها الدولة في سبيل تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في كافة القطاعات والمجالات الحيوية. وكغيرها من الصناعات حول العالم، شهدت السياحة تباطؤاً ملحوظاً خلال العامين الماضيين نتيجة تفشي فيروس كورونا وما أحدثه من تأثيرات سلبية. وقدمت الإمارات نموذجاً يُحتذى به عالمياً في الاستجابة للأزمة الصحية من حيث سرعة وكفاءة الإجراءات والمبادرات، واتبعت الدولة نهجاً استباقياً في تعاملها مع الأزمة، مما ساهم في انتعاش عدد من القطاعات المختلفة، ومع بدء برامج التطعيم الوطنية، التي وصلت اليوم إلى مرحلة متقدمة، عادت الحياة إلى طبيعتها تدريجياً، حيث بات الناس قادرون على السفر مرة جديدة، واستأنفت دولة الإمارات استقبال الزوار وسط إجراءات احترازية تحافظ على صحتهم وسلامتهم.

 

وفي هذا السياق، أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، عن استئناف إصدار تأشيرات سياحية للمسافرين من جميع الدول والحاصلين على أحد اللقاحات المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية. ومن المتوقع أن يلعب القطاع السياحي دوراً محورياً في تعزيز الانتعاش الاقتصادي وخلق تأثير مستدام على النمو ضمن القطاعات الاقتصادية الأخرى، وسط حرص الدولة الكامل في الحفاظ على الصحة العامة وحماية المجتمع. كما تلتزم منطقة عجمان الحرة بلعب دورها الريادي في تعزيز القطاع السياحي، مدفوعةً بمرافقها الحيوية المتكاملة وبنيتها التحتية المتطورة ذات المستوى العالمي، وذلك تماشياً مع مستهدفاتها الاستراتيجية المتمثلة بأن تصبح مركزاً عالمياً رائداً من شأنه تعزيز قطاع السياحة وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية. وتضم منطقة عجمان الحرة نخبة من الشركات العاملة في قطاع السياحة بما في ذلك المعنية منها في مجالات الفنون والثقافة، في حين أنها تضم عدداً من الشركات التي تساهم بشكل غير مباشر في هذا القطاع، حيث تتمتع هذا الشركات بباقات الخدمات والمزايا والمميزات التي تنفرد المنطقة الحرة بتقديمها لتعزيز قطاع السياحة في إمارة عجمان. وتشمل محفظة الخدمات المتكاملة التي توفرها المنطقة أيضاً، مكاتب تجارية، ومستودعات، ومراكز تجارية للبيع بالتجزئة، إضافة إلى مساكن للعمال ضمن الموقع، في سبيل تسهيل عمل الشركات وخدمتها بشكل أكبر.

 

وبفضل بنيتها التحتية ذات المستوى العالمي، تتمتع المنطقة الحرة بمكانة رائدة في تلبية احتياجات العملاء في قطاع السياحة، حيث تتميز بموقعها الاستراتيجي الذي يجعلها همزة وصل ليس فقط للمستثمرين في قطاع السياحة، بل لجميع العاملين والمستثمرين ضمن قطاع الضيافة. كما تتميز منطقة عجمان الحرة بمنصتها الرقمية الشاملة والتي توفر أكثر من 150 خدمة أساسية تعزز كفاءة عمل العملاء وتختصر وقتهم ومجهودهم. وبالتزامن مع المبادرات والبرامج الوطنية التي تطلقها الحكومة في سبيل دعم القطاع السياحي في الدولة، يجب على القطاع الخاص أن يلعب دوره على أكمل وجه، ويعزز حضوره ومساهمته عبر تقديم الدعم المطلوب في سبيل تحقيق نقلة نوعية في أداء القطاع السياحي. وأصبحت منطقة عجمان الحرة، من خلال حزمة خدماتها المتكاملة شريكاً أساسياً في دعم مستهدفات إمارة عجمان السياحية، وهي تواصل التزامها بالمساهمة في كافة المساعي الحكومية لتعزيز القطاع السياحي لتصبح الإمارات العربية المتحدة وجهة سياحية مفضلة حول العالم.

 

-انتهى-

ابدأ مشروعك