منطقة عجمان الحرة تساهم في رسم ملامح مستقبل القطاع الصحي بالإمارة

منطقة عجمان الحرة تساهم في رسم ملامح مستقبل القطاع الصحي بالإمارة

يمثل الابتكار والنمو المضطرد سماتٍ مشتركة بين كافة القطاعات المكونة للاقتصاد الإماراتي، بما في ذلك الرعاية الصحية. وقد شهد هذا القطاع نمواً لافتاً وإنجازات كبرى طوال العقود الماضية في ظل سياسة التنويع الاقتصادي التي تنتهجها دولة الإمارات العربية المتحدة. وتتضمن "رؤية الإمارات 2021" عدداً من المستهدفات الرئيسية، من أبرزها تطوير الرعاية الصحية وتحقيق التحول في هذا القطاع لتصبح المنظومة الصحية المحلية من ضمن الأفضل عالمياً. وتماشياً مع هذه الرؤية، تحرص منطقة عجمان الحرة على توفير البيئة الأمثل لتسريع وتيرة نمو قطاع الرعاية الصحية.

 

وتواصل منطقة عجمان الحرة ترسيخ مكانتها كوجهةٍ رائدة للأعمال والاستثمار، وتولي المنطقة الحرة أهمية كبيرة لدعم الرعاية الصحية باعتبارها مساهماً محورياً في النمو اقتصادي للإمارة، وإحدى مرتكزات الرؤية الوطنية الرامية لجعل الإمارات مزوداً رائداً عالمياً للرعاية الصحية. وفي ضوء ذلك، تواصل المنطقة الحرة توسيع نطاق المحفزات والتسهيلات وتوفير كافة سبل الدعم للشركات الطبية والصحية والدوائية المُسجَّلة في منطقة عجمان الحرة. ونجحت المنطقة الحرة في تعزيز مكانتها الريادية كبيئة أعمال جاذبة لنخبة الشركات الطبية ومؤسسات الرعاية الصحية. ويتجلى هذا النجاح في النمو بعدد الشركات الجديدة المسجلة بالمنطقة الحرة بنسبة 84% ضمن القطاع الصحي خلال النصف الأول من العام 2021، ويُعزى ذلك إلى المقومات التنافسية التي تتفرد بها المنطقة الحرة، لا سيما الموقع الاستراتيجي والمرافق والبنية التحتية المتقدمة والخدمات المتكاملة. واليوم، تحتضن منطقة عجمان الحرة ما يزيد عن 230 من شركات الرعاية الصحية والخدمات ذات الصلة.

 

تضع منطقة عجمان الحرة الرعاية الصحية من ضمن القطاعات ذات الأولوية، وتوفر بيئةً محفزة للأفكار المبدعة والابتكارات الطموحة لتطوير هذا القطاع من جهة، والإسهام بتعزيز الصحة والسلامة المجتمعية من جهة أخرى. وتحرص المنطقة الحرة على تمكين الشركات المسجلة ضمنها من مواكبة أحدث اتجاهات القطاع الصحي، متيحةً لمجتمع الأعمال حزمةً من الميزات التنافسية دعماً للنمو وتحقيقياً لمُستهدفات رؤى الإمارة والدولة. تمضي المنطقة الحرة في تنويع خدماتها وتوسيع نطاق ميزاتنا التنافسية لتعزيز جاذبية إمارة عجمان ودولة الإمارات عموماً للاستثمارات الأجنبية. ومن المتوقع أن تشهد السنوات المقبلة استمرار نمو القطاع الصحي في ظل النهج الاستباقي للحكومة وتنامي حضور القطاع الخاص. وتواصل المنطقة الحرة التزامها بأن تكون مساهماً فاعلاً بتحقيق الرؤية الحكومية للنهوض بالقطاع الصحي.

 

-انتهى-

ابدأ مشروعك