مزايا أساسية تجعل منطقة عجمان الحرة نظاماً بيئياً مثالياً للأعمال

مزايا أساسية تجعل منطقة عجمان الحرة نظاماً بيئياً مثالياً للأعمال

أثبتت منطقة عجمان الحرة، منذ تأسيسها في عام 1988، بمرافقها ومنشآتها المتطورة وبنيتها التحتية عالمية المستوى، دورها الأساسي في دفع النمو المستدام للشركات التي تحتضنها. وتعد منطقة عجمان الحرة، بنظامها البيئي الديناميكي لممارسة الأعمال والذي يقدم خدماته حالياً لأكثر من 9000 شركة في قطاعات متنوعة من 185 دولة، أحد أكثر المراكز الاقتصادية ازدحاماً في المنطقة. كما توفر المنطقة الحرة الدعم لشركائها دعماً على نطاق واسع لمساعدتهم على توسيع أعمالهم في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

وتعتبر "منطقة عجمان الحرة بلس" من المبادرات الرئيسية في منطقة عجمان الحرة بهدف خلق تجربة إيجابية بين شركاء الأعمال ومساعدتهم في استراتيجيات النمو والتوسع. وتوفر المنطقة الحرة، مع أكثر من 50 شريكاً استراتيجياً من القطاعين الحكومي والخاص، نظاماً بيئياً شاملاً للشركات كي تتمكن من ترسيخ مكانتها في الأسواق المحلية والعالمية. وتم تصميم الخدمات التي تقدمها "منطقة عجمان الحرة بلس" أيضاً لمنح المزيد من المنافع والمزايا لرواد الأعمال والمستثمرين الذين يستكشفون آفاق الأعمال في المنطقة.

وتقدم المنطقة الحرة مجموعة واسعة من الخدمات لمساعدة العديد من الشركات في مختلف القطاعات المسجلة لديها لتأسيس أعمالهم أو توسعتها، تبسيط العمليات وتعزيز الإنتاجية. كما تقدم منطقة عجمان الحرة، مواكبة للتحول الرقمي وتبني نهج الشباك الواحد، منصة رقمية فريدة لشركائها تسمح بتنفيذ معاملات متعددة مع الكيانات المعنية.

كما تقدم المنطقة الحرة العديد من الحوافز للمستثمرين مثل إمكانية تحويل رأس المال والأرباح إلى الوطن الأم للمستثمر بنسبة 100%، غياب القيود على تحويل العملة والتوظيف، التخليص السريع للسلع وغيرها من مناهج الإدارة التي تركز على المستثمر، إلى جانب منح التراخيص والحلول والبنية التحتية عالية الجودة والمرافق الأخرى التي تلبي مصالح المستثمرين عبر مختلف القطاعات.

إلى جانب ذلك، يمكن للشركات العالمية الاستفادة من حلول ما بعد بدء الأعمال في منطقة عجمان الحرة ضمن بيئة خالية من الضرائب، إضافة إلى السماح للأجانب بتملك الشركات بنسبة 100%.
وقد تكون المرافق المخصصة في المنطقة الحرة من بين أبرز المزايا العديدة التي توفرها منطقة عجمان الحرة. وتتيح التسهيلات عالية الجودة لشركاء الأعمال والمستثمرين ممارسة الأعمال في جو مريح بدون عوائق. كما قدمت منطقة عجمان الحرة تسعة منتجات جديدة في الفترة الأخيرة ضمن جهودها لخلق مشاركة إيجابية للعملاء.

ابدأ مشروعك