منطقة عجمان الحرة تشكل قيمة مضافة للمنتجات والخدمات عبر مشاريعها القائمة على التكنولوجيا

منطقة عجمان الحرة تشكل قيمة مضافة للمنتجات والخدمات عبر مشاريعها القائمة على التكنولوجيا

تدرك منطقة عجمان الحرّة دورها المحوري ومساهمتها الأساسية التي لا تقتصر على إمارة عجمان فحسب، بل تمتد لتشمل اقتصاد المنطقة عموماً، حيث تسهم وبالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، في تعزيز تنوّع ونمو الاقتصاد الوطني، وخلق المزيد من فرص العمل، إضافة إلى توفير المزيد من الحلول والخدمات المبتكرة لشركائها ليتمكنوا بدورهم من توفير المزيد من الخدمات الذكية لعملائهم.

كما نواصل في منطقة عجمان الحرة تبني أحدث التقنيات الرقمية المتقدمة، إيماناً منا بأهمية التكنولوجيا في تعزيز قطاع الأعمال، ودعم قدرات الشركات العاملة ضمن نطاقنا الجغرافي، لتحقيق أهدافنا بتحويل منطقة عجمان الحرّة إلى مجتمع أعمال رقمي بالكامل، يوفّر لشركائنا خدمات سلسة، وفعّالة، ومستدامة، ذات تكلفة مدروسة، تعزز نمو أعمالهم. كما أننا نواصل العمل على مواكبة التغيرات والاتجاهات الناشئة في عالم الأعمال، من خلال الاعتماد على الابتكار كنهج لتقديم الخدمات الرقمية، التنافسية لشركائنا.

وفي إطار تعزيز جودة خدماتنا وتسهيل مسيرةٍ عمل شركائنا وعملائنا في منطقة عجمان الحرة، قمنا بتبني نظام المعلومات الجغرافية (GIS) في أعمالنا، ومشاريعنا، وتطبيقاتنا، وعملياتنا، بما يضمن للعملاء الوصول المباشر للمعلومات التي يبحثون عنها، بما في ذلك خريطة تظهر المناطق الشاغرة والمشغولة، بالإضافة إلى التعرّف على البنى التحتيّة والمنشآت والمراكز القريبة. ويتميز هذا النظام بمجموعة من الصور في الاتجاهات الأربع (360 درجة) ومساعد افتراضي لتقييم الموقع والتحقق منه عن طريق الإنترنت قبل حجزه، كما أنه مجهّز بروبوت منطقة عجمان الحرّة ـ"غيث" التفاعلي، ونظام التموضع العالمي GPS، بما يسمح للمستخدمين بتحديد الأماكن والاتجاهات الجغرافية بشكل دقيق.

كما أطلقنا مؤخراً نظام التشغيل الآلي للعمليات الروبوتيّة (RPA) بهدف تقليل الوقت المستغرق لإتمام الخدمات والمعاملات، وتوفير التشغيل الآلي لـ44 خدمة، بما يختصر التكلفة والوقت. وتأتي هذه الخطوة لتعزز التزامنا بدعم استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي، والتي تهدف إلى ترسيخ مكانة الدولة كوجهة للذكاء الاصطناعي، تقدّم أرقى الخدمات الحكومية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي. ويقدم نظام التشغيل الآلي للعمليات الروبوتيّة المزيد من الدعم لخدماتنا بما يعزز قدرتنا التنافسية كوجهة للاستثمار في قطاع الأعمال الرقمي في المنطقة. ونظراً لأهمية التكنولوجيا المتقدّمة والتحول الرقمي في قطاع الأعمال، أطلقنا في منطقة عجمان الحرة، مركز الأعمال للذكاء الاصطناعي والروبوت، كمحطة موحدة ومبتكرة تلبي احتياجات ومتطلّبات رواد الأعمال، والشركات الناشئة في قطاع التكنولوجية، والشركات الصغيرة والمتوسطة. والمركز مجهّز بنظم متكاملة وأدوات ذكية تدعم المستثمرين في تطوير منتجاتهم، وتسويقها، وتعزيز الربط الشبكي مع شركاء الأعمال المحتملين. كما يضم المركز،مركزا للبحوث مخصص لتلبية احتياجات المؤسسات الحكومية والأكاديمية، بما يتماشى مع التزامنا في دفع مسيرة التنمية الوطنية،

وتضيف هذه النظم والمشاريع المبتكرة التي أطلقناها مؤخراً، مزيداً من القيمة إلى منتجاتنا وخدماتنا، وهو ما ينعكس بدوره على نمو شركائنا، ويرسّخ التزامنا ببناء مجتمع أعمال مستدام متمكّن رقميا ومستعد للمستقبل.

ابدأ مشروعك