مركز التجارة الإلكترونية بمنطقة عجمان الحرة: منصةٌ رائدة لدعم النمو

مركز التجارة الإلكترونية بمنطقة عجمان الحرة: منصةٌ رائدة لدعم النمو

يشهد قطاع الأعمال توجهاتٍ جديدة، من أبرزها تنامي أهمية التجارة الإلكترونية ودورها المحوري في كافة المجالات. وبات العملاء يعتمدون شيئاً فشيئاً على المنصات الرقمية، والتي كانت بمثابة دفعة قوية لأسواق التجارة الإلكترونية على مدار الأعوام الماضية، لا سيما في ظل القيود والإجراءات الوقائية الأخيرة بعد انتشار جائحة كوفيد-19.

ومواكبةً لهذه الاتجاهات، أطلقت منطقة عجمان الحرة مركز التجارة الإلكترونية لمساعدة المشاريع التجارية والشركات على تلبية المتطلبات الجديدة للأسواق. ويستهدف المركز دعم الدور الذي يلعبه هذا القطاع، وتمكين شركاء الأعمال من تبني استراتيجيات الرقمنة، واستكشاف آفاق أوسع للنمو.

وتركز منطقة عجمان الحرة على الابتكارات التكنولوجية الكفيلة بدعم شركاء الأعمال في رحلة التحول الرقمي، في ظل تزايد إقبال الشركات والمؤسسات على اعتماد منصات التجارة الإلكترونية انطلاقاً من الفوائد التي ستعود بها هذه الاستراتيجية، ودورها في تعزيز تجربة ورضا العملاء.

ويمثّل مركز التجارة الإلكترونية وجهة تجارية متكاملة للأعمال، ويتيح للشركات حزمةً واسعة من خدمات الدعم وحلول الأعمال. ويركز المركز على توفير حاضنة مثالية للمشاريع تواكب التطورات المتسارعة في الأسواق، وذلك عبر توفير باقات تنافسية وخدمات ذات قيمة مضافة وميزاتٍ نوعية، تشمل: • الموقع الاستراتيجي
• حزمة واسعة من الباقات والأنشطة
• بنية تحتية عالمية المستوى
• رسوم تنافسية
• خدمات رقمية

كما يستهدف مركز التجارة الإلكترونية تسهيل تأسيس الأعمال، متيحاً مساحات عمل مشتركة ومكاتب تنفيذية بأفضل الأسعار، فضلاً عن توفيره للخدمات الأمنية، وإمكانية الوصول للمركز على مدار الساعة، مما يساعد في رفع مستوى الإنتاجية وتأسيس بيئة عمل تفاعلية.

وفي إطار هذه المنظومة المتكاملة، تتيح البوابة الإلكترونية التفاعلية إمكانية تواصل الشركات مع العملاء بسهولة، حيث توفر ما يزيد عن 150 خدمة، تستهدف تبسيط عملية تأسيس الأعمال. وتقدم المنطقة الحرة خدمات القيمة المضافة الرامية لدعم نمو المشاريع والشركات وترسيخ حضورها في السوق، حيث يمكن للشركات الحصول على خدمات متنوعة كالتأمين، والتمويل والخدمات البنكية، ودعم المشاريع، وخدمات الرعاية الصحية واللياقة، وغيرها من التسهيلات.

وبالشراكة مع "أمازون ويب سيرفيسز"، تقدم منطقة عجمان الحرة خدمات الحوسبة السحابية للأعمال، وبالأخص للشركات الناشئة. كما يشمل نطاق هذا التعاون برنامج "أمازون ويب سيرفيسز أكتيفيت"، وهو برنامجٌ تحفيزي يستهدف الشركات الناشئة، ويوفر لهم اعتمادات "أمازون ويب سيرفيسز"، والدعم التقني، والتدريب والموارد، وغيرها من الخدمات مجاناً. كما أبرمت المنطقة الحرة اتفاقية شراكة أخرى مع مصرف الإمارات للتنمية، بهدف تسهيل تطوير قطاع التجارة الإلكترونية ودعم الطامحين للاستثمار في هذا المجال.

ويمتاز مركز التجارة الإلكترونية بموقعه الاستراتيجي بالقرب من ميناء عجمان، ومطارَيْ دبي والشارقة، وشبكةٍ من الطرق الرئيسية، مما يسهل الوصول إلى المركز، ويعزز الخدمات والعمليات اللوجستية للشركات.

وتوفر منطقة عجمان الحرة باقات خاصة لتلبية احتياجات المشاريع التجارية والشركات بمُختلف فئاتها، بما في ذلك حلول وخدمات المستودعات والتخزين، والمساحات المكتبية والمكاتب التنفيذية.

ابدأ مشروعك