لتقديم فرص جديدة لشركاء الأعمال "منطقة عجمان الحرة" توقع اتفاقية شراكة مع "المنظمة العالمية للمناطق الحرة"

لتقديم فرص جديدة لشركاء الأعمال "منطقة عجمان الحرة" توقع اتفاقية شراكة مع "المنظمة العالمية للمناطق الحرة"

لطالما التزمت "منطقة عجمان الحرة" بتعزيز نمو وتنوع الاقتصاد الوطني. فدأبت المنطقة الحرة منذ تأسيسها في عام 1988 على توفير البيئة المناسبة والداعمة للشركات والمستثمرين، فضلاً عن استمرارها في تطوير مبادرات متنوعة واستكشاف شراكات جديدة تحقيقاً لهذا الهدف. وتماشياً مع استراتيجيتها، وقّعت منطقة عجمان الحرة اتفاقية شراكة مع "المنظمة العالمية للمناطق الحرة"، منظمة المناطق الحرة الأبرز والأكثر نشاطاً في العالم.

وكشفت هذه الشراكة عن حزمة كبيرة من الفوائد والمزايا لمنطقة عجمان الحرة، تمثّلت في دعم عجلة نمو المؤسسة، وتأكيد التزامها بتحقيق النمو والتميز. وتتيح هذه الشراكة لأعضاء مجتمع أعمال المنطقة الحرة فرصة أن يصبحوا أعضاء مشاركين في المنظمة مقابل رسم قدره 1000 دولار، ، والاستفادة من باقة الخدمات المتنوعة التي توفرها المنظمة، كمنصات التعلم الإلكتروني، وفرص التدريب خارج شبكة الانترنت، وغيرها.

كما يمكن لشركاء وأعضاء منطقة عجمان الحرة الاستفادة من العضوية في المنظمة العالمية للمناطق الحرة للوصول لحزمة البرامج التي تقدمها كبرنامج تمكين المشاريع الصغيرة والمتوسطة الذي يوفر جلسات تدريبية حول مجموعة من الموضوعات كالتسويق والإدارة وغيرها، فضلاً عن إمكانية الوصول لمنصة ممارسة الأعمال بين الشركات بما يضمن للشركات توسيع شبكاتها. . فقد صُمّمت هذه المنصة خصّيصاً لاستكشاف أُفق جديدة للعثور على شركاء أعمال جدد والتواصل معهم من كافة أنحاء العالم. كما يرسّخ ذلك من حضور الشركات في السوق العالمي كأعضاء في أكبر منظمات المناطق الحرة في العالم وأسرعها تطوراً. كما يمكن لشركاء الأعمال المشاركة في العديد من الفعاليات المحلية والعالمية كالمؤتمرات، والجلسات الفرعية الجماعية، والندوات، وورش عمل متخصصة في ممارسة الأعمال بين الشركات، والتي تنظمها المنظمة العالمية للمناطق الحرة بهدف تزويد شركائها بفرص تواصل أفضل.

وأصبحت الفرصة متاحة للشركات الآن كي تتبنى نموذجاً تشغيلياً مستداماً عبر برنامج "منطقة حرة للمستقبل" لتمكين المناطق الحرة في العالم عبر مساعدتها على بناء مستقبل مستدام ومزدهر يدعم نمو المجتمعات والاقتصادات المحلية، فضلاً عن وجود مبادرات لبناء المجتمع والرامية لتعزيز الحوار والمعارف والخبرات بين أصحاب المصلحة في المنطقة الحرة. ولضمان جودة الخدمات المقدمة، تتيح برامج الشهادات المعتمدة الارتقاء بمستوى تنافسية المناطق الحرة، وتوفير أفضل المزايا وأحدثها للمستأجرين.كما يمكن للشركات أن تبقى على إطلاع حول مستجدات المناطق الحرة العالمية لتواكب توجهاتها وعملياتها الصناعية، وذلك عبر إحصائيات أطلس المناطق الحرة، المرجع الرائد للمناطق الحرة ومجتمع الأعمال الأوسع نطاقاً. كما يمكن الاستفادة من خريطة المحفزات، وهي أداة طورّتها المنظمة العالمية للمناطق الحرة لتحديد أحدث القرارات الرئيسية للمستثمرين وقياس الإتجاهات الاستثمارية في المناطق الحرة.

وانطلاقاً من شراكتها مع "المنظمة العالمية للمناطق الحرة"، تحتل "منطقة عجمان الحرة" موقعاً استراتيجياً للتميز وتعزيز قدرات المستثمرين وشركاء الأعمال.

ابدأ مشروعك