منطقة عجمان الحرة توقع مذكرة تفاهم مع محاكم مركز دبي المالي العالمي

منطقة عجمان الحرة توقع مذكرة تفاهم مع محاكم مركز دبي المالي العالمي

وقعت منطقة عجمان الحرة مذكرة تفاهم مع محاكم مركز دبي المالي العالمي لترويج خدمة الوصايا العامة التي توفرها أول محكمة للقانون العام في الإمارات العربية المتحدة.

وقع الاتفاقية كل من الشيخ أحمد بن حميد النعيمي رئيس منطقة عجمان الحرة والقاضي زكي عزمي، رئيس محاكم مركز دبي المالي العالمي وأكد الطرفان على ضرورة التعاون المشترك بما يخدم البيئة الاستثمارية في منطقة عجمان الحرة والإمارات.

في عام 2015، أنشأت محاكم مركز دبي المالي العالمي خدمة إضافية وهي مركز خدمة الوصايا. مبادرة مشتركة بين حكومة دبي ومحاكم مركز دبي المالي العالمي. ويمنح المقيمين والمستثمرين غير المسلمين في الإمارات خيار تأمين أصولهم ومستقبل أسرهم من خلال قانون الوصية المعترف به.

ستشجع الاتفاقية على زيادة الوعي بهذه الخدمة الفريدة وستساعد في توفير المزيد من الحماية للاستثمار في إمارة عجمان، واستكمال وتعزيز الخدمة الشاملة لمنطقة عجمان الحرة.

وصرّح الشيخ أحمد بن حميد النعيمي رئيس منطقة عجمان الحرة قائلاً: " يسرنا التوقيع على مذكرة تفاهم مع محاكم مركز دبي المالي العالمي في سياق حرصنا على تهيئة البيئة الاستثمارية داخل المنطقة الحرة وجعلها منسجمة مع المعايير العالمية بهدف استقطاب المزيد من رؤوس الأموال والمستثمرين. نحن في المنطقة نعمل كل ما في وسعنا لتذليل الصعاب وتمكين المستثمرين لممارسة أعمالهم وفقاً لأعلى المعايير وتحقيق الإنجازات التي يطمحون لها. وأود التأكيد على أن المنطقة لديها خطط طموحة لتوسيع نشاطاتها وخدماتها المقدمة للمتعاملين والمستثمرين بما يسهم في تنويع اقتصاد الإمارة وتعظيم مساهمتها في الناتج المحلي."

في هذا السياق قال زكي عزمي، رئيس محاكم مركز دبي المالي العالمي: " إدراكا للطلب المتزايد، في عام 2019، عدلت محاكم مركز دبي المالي العالمي قواعدها لتوسيع نطاق هذه الخدمة العامة لتشمل الأصول الموجودة في الإمارات وخارجها. تمثل اتفاقية التعاون هذه خطوة أخرى نحو خلق وعي أكبر للمقيمين والمستثمرين في إمارة عجمان. بصفتها أول جهة قضائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تقدم هذه الخدمة، يضمن تسجيل وصية لدى محاكم مركز دبي المالي العالمي أن يتم توزيع الأصول وفقًا لرغبات المسجل، مما يوفر اليقين له."

ابدأ مشروعك