المستثمرات يشكلن 31% من إجمالي الأعمال بمنطقة عجمان الحرة

المستثمرات يشكلن 31% من إجمالي الأعمال بمنطقة عجمان الحرة

كشفت مراجعة حديثة أن 31٪ من الشركات العاملة حالياً في منطقة عجمان الحرة أسستها سيدات، ويأتي الإعلان عن تلك الأرقام بمناسبة اليوم العالمي للمرأة والذي يحتفل به العالم في الثامن من مارس من كل عام.

كما أعلنت المنطقة عن تدشين حملة #هي_تستطيع التي تسلط الضوء على إنجازات وقصص سيدات الأعمال والموظفات في المنطقة الحرة ممن حققن نجاحاً ملموساً ومميزاً. وتهدف الحملة التي تستمر لمدة شهر على وسائل التواصل الاجتماعي إلى إلهام النساء الأخريات والبدء في تأسيس أعمالهن التجارية الخاصة. وستعرض منصات التواصل الاجتماعي مجموعة متنوعة من المنشورات، الشهادات والحقائق التي تعكس التزام منطقة عجمان الحرة بدعم مشاركة المرأة في الأعمال التجارية.

Womens_Day

يعد تحقيق التوازن بين الجنسين في صفوف الموظفين هدفاً بالنسبة لمنطقة عجمان الحرة، وذلك تماشياً مع رؤية مجلس التوازن بين الجنسين والذي يسعى إلى تقليص الفجوة بين الجنسين في جميع القطاعات الحكومية، وكذلك تعزيز تصنيف الإمارات العربية المتحدة في التقارير ال عالمية المتعلقة بالمساواة بين الجنسين.

وعبرت سعادة فاطمة سالم، مدير عام منطقة عجمان الحرة بالتكليف عن تفاؤلها وأضافت: "نشهد زيادة في عدد السيدات اللاتي يبادرن ويؤسسن أعمالهن التجارية الخاصة وهذا أمر مشجع للغاية. وعلى صعيد آخر نشعر بالفخر والاعتزاز بأن نسبة السيدات في الفئة القيادية وصلت لأكثر من 42% من إجمالي عدد الموظفين في ذات الفئة، كما وصلت نسبة الموظفات إلى أكثر من 55% بالنسبة إلى إجمالي جميع الموظفين. وتؤشر تلك النسب على الأهمية الكبيرة التي تحظى بها السيدات داخل المنطقة الحرة والثقة التي يحظين بها من قبل الإدارة."

وفي تصريح للسيدة/ روى هونغ تشن، المدير العام لشركة واين تو جينرال للتجارة قالت فيه: "كانت السنوات الست الماضية مجزية للغاية، مع الأخذ في الاعتبار أن تأسيس مشروع تجاري يعتبر من الخطوات المقلقة، لكن وجدنا كل الدعم والمساعدة في منطقة عجمان الحرة لدى إنجاز كل خطوة، مع تقديم شرح مبسط لكل تفاصيل الخدمات وتطبيق الخدمات الإلكترونية".

وقالت هالة لطفي، باحثة في مركز سيرشو للاستشارات: "بذلت دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة الحرة في عجمان بشكل خاص جهوداً كبيرة لدعم النساء في تأسيس شركاتهن. وأود التأكيد على أن الخدمات والتسهيلات المقدمة بالمنطقة رائعة بالإضافة إلى أن باقة المهني المستقل مناسبة للغاية وصُممت بشكل رائع لتناسب مجالات متنوعة."

كما كشفت الأرقام الصادرة عن المنطقة على أن أدوات التجميل، والأزياء، والتعليم، والتكنولوجيا، والأغذية، والمشروبات هي من أبرز القطاعات التي تستثمر بها السيدات.

ابدأ مشروعك