أحمد بن حميد النعيمي يطلق حزمة حوافز اقتصادية لشركات منطقة عجمان الحرة

أحمد بن حميد النعيمي يطلق حزمة حوافز اقتصادية لشركات منطقة عجمان الحرة

أصدر سمو الشيخ أحمد بن حميد النعيمي رئيس منطقة عجمان الحرة قراراً يتضمن حزمة من المحفزات الاقتصادية لمنطقة عجمان الحرة، والمناطق التابعة وذلك دعما لمجتمع الاعمال بهدف التخفيف من الآثار الاقتصادية التي يشهدها العالم في الوقت الراهن وتبعاتها على الأعمال .

وتضمنت تلك المحفزات مجموعة من المحاور الرئيسية شملت عدة تسهيلات منها تخفيف وإلغاء الغرامات والرسوم الى جانب مجموعة أخرى من المحفزات والتي تصب جميعاً في خدمة اقتصاد الإمارة ودعم المستثمرين بما يساهم في استمرارية الأعمال بمختلف جوانبها.

وعبر الشيخ أحمد بن حميد النعيمي رئيس منطقة عجمان الحرة عن حرصه الشديد على تهيئة بيئة الأعمال في منطقة عجمان الحرة واستمراريتها بشكل تنافسي في هذه الظروف التي يمر بها الاقتصاد العالمي وأضاف: " بادرنا بطرح تلك المحفزات في سياق التزامنا القوي تجاه استمرارية الأعمال والمستثمرين، ومن جانبنا فإننا حريصون على بث روح الأمل والتفاؤل ومساندة مجتمع الأعمال وتمكينهم من تحقيق أهدافهم المنشودة. لدينا ثقة تامة بأن تلك المحفزات ستكون قوة دافعة لتلك الأعمال لاستمراريتها وتحقيق الأهداف المنشودة."

وتضمنت قائمة المحفزات مجموعة متنوعة من التسهيلات في المجالات التالية:

 

الاعفاء وتخفيض الغرامات:

  • الاعفاء من رسوم الترخيص والغرامات المتراكمة للشركات المنتهية في حالة التجديد
  • 50% تخفيض في غرامات الشركات المنتهية في حالة الإلغاء

الاعفاء وتخفيض الرسوم :

  • إيقاف تطبيق رسوم خدمات الشيكات لمدة ثلاثة أشهر
  • تقسيط الدفعات بشكل ميسر
  • تخفيض ايجار سكن العمال 25%

ضمان الاشتراك في الخدمات الذكية (Echannel):

  • تتحمل منطقة عجمان الحرة دفع ضمان الاشتراك للخدمات الذكية (Echannel) بقيمة 5000 درهم للشركات الجديدة

 

فيما قالت سعادة فاطمة سالم مدير عام منطقة عجمان الحرة بالتكليف: " سعداء بطرح تلك التسهيلات في هذه المرحلة الاستثنائية حيث أنها رسالة طمأنة للشركات بضرورة أن تواصل أعمالها مع وقوف المنطقة الحرة دوماً إلى جانبهم في ظل ما يواجه العالم من تفشي فيروس كوفيد-19 وآثاره على الأعمال."

يذكر أن أكثر من 8000 شركة وأكثر من 30000 مستثمر يستفيدون من هذه المحفزات الاقتصادية التي ستسهم في استمرارية زخم الأعمال بالمنطقة الحرة، السوق الصيني والمناطق التابعة.

يشار إلى أن منطقة عجمان الحرة تعتبر لاعباً هاماً في اقتصاد إمارة عجمان وتعمل دوماً على تطوير خدماتها المقدمة لجمهور المتعاملين لتعزيز أعمالهم وتمكينهم من تحقيق الأهداف المرسومة. وتتميز المنطقة بأنها متنوعة بعدد مستثمريها الذي يزيد عن أكثر من 140 جنسية، يعملون في بيئة أعمال متطورة تتضمن تسهيلات كبيرة لتأسيس وإدارة الأعمال بالإضافة إلى توفير مجموعة كبيرة من الخدمات.

ابدأ مشروعك