تصريح سمو الشيخ أحمد بن حميد النعيمي رئيس "منطقة عجمان الحرة" بمناسبة يوم المرأة الإماراتية تحت شعار "التخطيط للخمسين: المرأة سند للوطن"

تصريح سمو الشيخ أحمد بن حميد النعيمي رئيس "منطقة عجمان الحرة" بمناسبة يوم المرأة الإماراتية تحت شعار "التخطيط للخمسين: المرأة سند للوطن"


استطاعت المرأة الإماراتية خلال العقود الماضية أن تُثبت قدرتها على قيادة مسيرة النهضة والتقدم التي تنتهجها دولة الإمارات بعزم ونجاح وتميّز، حيث كانت مثالاً يحتذى عالمياً للمرأة القائدة والقادرة على النجاح والازدهار في مختلف المراكز والمجالات، فهي لعبت دورها على أكمل وجه وكانت خير سندٍ لوطنها في كافة القطاعات. ويأتي الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية لهذا العام تحت شعار "التخطيط للخمسين: المرأة سند الوطن" ليؤكد أهمية الدور الذي تتولاه ابنة الإمارات في تعزيز التنمية والريادة باعتبارها شريكاً محورياً في كافة الاستراتيجيات والمبادرات الحكومية استعداداً للخمسين عاماً المُقبلة، ومساهماً فاعلاً في رسم معالم مُستقبل الوطن جنباً إلى جنب مع أخيها الرجل. وقد نجحت المرأة الإماراتية في تحقيق الإنجازات المتتالية، وتولت أرفع المناصب في مُختلف القطاعات والمؤسسات مدعومةً بتوجيهات القيادة الرشيدة لتمكين المرأة وتوسيع نطاق مشاركتها في مُختلف المجالات من خلال إزالة العقبات التي تمنعها من لعب دورها كشريكٍ أساسي في مسيرة التنمية المُستدامة. وقد لعبت منطقة عجمان الحرة، دوراً محورياً في تمكين المرأة الإماراتية، حيث أطلقت العديد من المبادرات في سبيل تمكين المرأة ودعمها في تبوء المراكز القيادية والعمل ضمن مختلف الأقسام والإدارات في المنطقة، بما يعزز خبراتها المهنية ويساعدها على تحقيق طموحاتها في مجال العمل. وتلعب المنطقة الحرة دوراً بارزاً في هذا الإطار، ينعكس إيجاباً على مكانةً الدولة الرائدة عالمياً ضمن مؤشرات التكافؤ في الفرص بين الجنسين لتحصد ثمار عقودٍ من التخطيط الاستراتيجي وتواصل البناء على المكتسبات والإنجازات التي أرسى دعائمها الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه. وإذ نجدد في هذه المناسبة تقديرنا للمرأة الإماراتية وتثميننا لدورها في بناء الأجيال والوطن على كافة الصُعد، نؤكد عزمنا على مواصلة العمل لتعزيز مشاركة المرأة في مسيرة الإمارات نحو الريادة العالمية في مُختلف المجالات.

ابدأ مشروعك