تصريح المهندس علي بن تويه السويدي مدير عام "منطقة عجمان الحرة" بمناسبة "يوم المرأة الإماراتية 2020" تحت شعار "التخطيط للخمسين: المرأة سند للوطن"

تصريح المهندس علي بن تويه السويدي مدير عام "منطقة عجمان الحرة" بمناسبة "يوم المرأة الإماراتية 2020" تحت شعار "التخطيط للخمسين: المرأة سند للوطن"


نحتفي بالمرأة الإماراتية في يومها تعبيراً عن تقديرنا لدورها في بناء الأجيال وانجازاتها المشرِّفة في مُختلف الميادين والمجالات. ونتوجه بالشكر والثناء للمرأة الإماراتية التي قدَّمت أروع الأمثلة في التقدم والنجاح وتبوء المراكز القيادية مجسّدةً قدوةً في الوطنية والانتماء. ويأتي الاحتفاء بيوم المرأة الإماراتية هذا العام تحت شعار "التخطيط للخمسين: المرأة سند الوطن" تجسيداً لحرص القيادة الرشيدة على تسليط الضوء على المساهمة المحورية للمرأة الإماراتية في إعلاء شأن وطننا وتمثيله في مختلف المحافل الإقليمية والدولية بأبهى صورة، وانطلاقاً من مكانتها الريادية باعتبارها ركيزةً أساسية في وضع وتنفيذ الخطط والاستراتيجيات المُستقبلية. وتضعُ الحكومة تمكين المرأة الإماراتية على رأس أولوياتها، انطلاقاً من التزامها في نهج الوالد المؤسس وعملاً بتوجيهات قيادتنا الرشيدة التي تعتبر المرأة شريكاً في مسيرة التنمية التي تشهدها البلاد. ونحن في "منطقة عجمان الحرة" نفتخر بالمشاركة الفاعلة للمرأة الإماراتية في مُختلف الإدارات والأقسام، حيث وصلت نسبة الإماراتيات اللّواتي يشغلن مناصب قيادية إلى%50 من إجمالي الفئة القيادية، فيما بلغت نسبتهنّ 65% من إجمالي الكوادر الوطنية ضمن فريق عملنا، في مؤشرٍ إيجابي يعكس حرصنا المستمر على تمكين المرأة الإماراتية وتشجيعها على العمل والمساهمة في تعزيز مسيرة نمو وازدهار قطاع المناطق الحرة في الدولة، عملاً بتوجيهات القيادة. ونتخذ من هذه المناسبة اليوم فرصة لنجدد التزامنا بتقديم كافة أشكال الدعم للمرأة الإماراتية وتعزيز مساهمتها في مسيرة النمو والازدهار، وفتح المجال أمام مشاركتها في رسم معالم المشهد الاقتصادي والاجتماعي والتنموي تماشياً مع الخطط الاستراتيجية للحكومة الإماراتية لتعزيز تكامل الأدوار وتكافؤ الفُرص بين الجنسين وصولاً إلى مُجمع أكثر قوةً وتماسكاً.

ابدأ مشروعك