المسابقة الفنية "آرتوز 2021" تختتم فعالياتها بمشاركة أكثر من 170 فنان من 25 دولة في "مرسى عجمان"

المسابقة الفنية "آرتوز 2021" تختتم فعالياتها بمشاركة أكثر من 170 فنان من 25 دولة في "مرسى عجمان"

تماشياً مع أجندة الاحتفالات باليوم الوطني الخمسين في إمارة عجمان، استضافت "منطقة عجمان الحرة"، وبالتعاون مع "مدينة عجمان الإعلامية الحرة" ومجلة "ماغزويد" (Magzoid)، مؤخراً المسابقة الفنية "آرتوز 2021" (Artoze 2021)، والتي شكّلت منصّة مثالية لنخبة الفنانين والمبدعين لاستعراض أعمالهم الفنية المتميزة التي تحتفي بالأعوام الخمسين المجيدة من مسيرة التقدم والنماء التي تقودها دولة الإمارات. واستقطبت المسابقة، التي استمرت على مدى 7 أيام في "مرسى عجمان" الذي قدم موقع الفعالية، أكثر من 170 فنان من 25 دولة، وسط إشادة واسعة بالتظاهرة الفنية التي أتاحت الفرصة أمام إبراز المواهب المتميزة في عالم الفنون المرئية والتشكيلية من الرسم والنحت وغيرها.

واختتمت المسابقة بتتويج الفنانة "عليا مدحت" من جمهورية مصر العربية، تكريماً لعملها الفني الذي تمحور حول مسيرة نهضة وتقدم الإمارات خلال 50 عاماً، حيث حُظيت بالدعم الكامل لتأسيس شركة لإدارة أعماله الفنية في "منطقة عجمان الحرة". وتم اختيار الفائزة عقب مرحلة تقييم شاملة قامت بها لجنة تحكيم مؤلفة من 3 أعضاء، وهم عادل علي البلوشي، فنان إماراتي وتنفيذي خدمات التطوير في "منطقة عجمان الحرة"؛ وخليل عبدالواحد، مدير قسم الفنون الجميلة في "هيئة دبي للثقافة والفنون"؛ وأتول باناس، فنان معروف وقيّم فني وحاصل على التأشيرة الذهبية في دولة الإمارات.

وقال سعادة المهندس علي السويدي، مدير عام "منطقة عجمان الحرة": "احتفت دولتنا، قبل أيام عدة، بإنجاز استثنائي مع مرور خمسين عاماً من عمر الاتحاد الميمون، ودخول حقبة جديدة من التقدم والنهضة والنماء مع الاستعدادات الجارية للخمسين عاماً القادمة بروح واحدة وفريق واحد. واحتفاءً بهذه المحطة الفارقة في تاريخ دولتنا، حرصنا على استضافة المسابقة الفنية "آرتوز 2021" إيماناً منا بأهمية الفن والثقافة والإبداع كدعائم أساسية لإحياء الماضي واستشراف المستقبل. وأسعدتنا المشاركة الواسعة في المسابقة النوعية، التي تمثل دفعة قوية لمساعينا الحثيثة لتسخير وتطويع قوة الإبداع، لا سيّما الفني، في خدمة مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة، مجدّدين التزامنا الراسخ بتوفير السبل الضامنة لدعم رواد الأعمال المعنيين بعالم الفنون ليكونوا مساهمين بارزين في إثراء المشهد الثقافي الفني والثقافي في إمارة عجمان ودولة الإمارات."

وأضاف سعادته: "شكلت "آرتوز 2021" منصة مثالية لتمكين الفنانين والمبدعين والموهوبين في دولة الإمارات من عرض أعمالهم الفنية المستوحاة من الإنجازات غير المسبوقة التي تحققت خلال خمسين عاماً من العطاء، في ظل السياسة الحكيمة للقيادة الرشيدة. وتشرفنا بالاحتفال باليوم الوطني الخمسين بطريقة إبداعية متفردة عبر هذه المسابقة الفنية التي تؤكد جهودنا السبّاقة في "منطقة عجمان الحرة" بدعم التوجه الوطني في الارتقاء بتنافسية قطاع الفنون والثقافة، باعتباره جزءاً لا يتجزأ من موروثنا الحضاري ورافداً حيوياً من ورافد اقتصادنا المزدهر."

ويجدر الذكر بأنّ "آرتوز" هو معرض فني دولي افتراضي يُعنى بخدمة قطاع الفعاليات الفنية الدولية، والمعارض الإلكترونية والمجلات الفنية والبودكاست، فضلاً عن دعم مجتمع الطلبة والفنانين والمدارس ومعارض الفنون والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات من جميع أنحاء العالم.

ابدأ مشروعك