قصتنا

رحلة حافلة بالنجاحات عبر السنوات

رحلتنا عبر السنين تطورت منطقة عجمان الحرة ونمت بسرعة فائقة على مر السنوات، حتى أضحت متميزة ومؤثرة في مجال الأعمال والتجارة وخلال تلك السنوات حيث توسعت البنية التحتية وكذلك الامتداد الجغرافي وذلك لمواكبة حرة التوسع. كما شهدت السنوات السابقة تطوراً ملحوظاً في الإنجازات
التي تحققت، وفي ما يلي جدول زمني لأبرز التواريخ والإنجازات التي تحققت:

2022

حصلت منطقة عجمان الحرة على 5 نجوم في فئة "مركز الخدمة" من نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات، لتطبيقها معايير نظام النجوم العالمي في مركز سعادة المتعاملين، لتتوافق الخدمات التي تقدم عبر المركز مع أفضل الممارسات العالمية

2022

نظمت منطقة عجمان الحرة حفل جوائز الاستدامة لتكريم شركاء الأعمال و التي تهدف إلى تحويل المنطقة إلى الاقتصاد الاخضر

2021

احتلت منطقة عجمان الحرة المرتبة السابعة ضمن جوائز أفضل منطقة حرة في العالم للعام 2021 والتي تمنحها مجلة "إف. دي. آي" التي تصدر عن صحيفة "فاينانشال تايمز"، بالإضافة إلى حصولها على جوائز إقليمية رئيسية أخرى وهي جائزة المنطقة الحرة الأعلى إشادة على المستوى الإقليمي، والمركز الأول على المستوى الإقليمي ضمن جائزة الشركات الصغيرة والمتوسطة المستأجرة، وتمت الإشادة بها كذلك في جائزة كبار المستأجرين على المستوى الإقليمي. كما حصلت أيضاً على شهادة تكريم في تقارير الاستدامة استناداً إلى استثمارات الاستدامة والحوكمة الداخلية وفقاً لأعلى المعايير الدولية بشأن الإدارة البيئية والاجتماعية والحوكمة.

2021

أطلقت منطقة عجمان الحرة مركز الأعمال للذكاء الاصطناعي والروبوت تماشياً مع استرايتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي 2031، ولتعزيز دعم شركائها التجاريين من خلال مركز شامل مجهز بأحدث الأدوات التكنولوجية والنظم المتكاملة. ويوفر المركز الجديد وصولاً رقمياً لخدماته، حيث تستفيد أكثر من 9.000 شركة عاملة في المنطقة الحرة من نظام أعمالها الرقمي بالكامل. وعلاوة على ذلك، سيعمل مركز الأعمال للذكاء الاصطناعي والروبوت على دعم وتمكين مختلف الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة والجهات الحكومية.

2021

في مسعىً منها لتقديم مزيد من الدعم لقطاع التجارة الإلكترونية المتنامي، أطلقت منطقة عجمان الحرة مركزها للتجارة الإلكترونية مع مجموعة واسعة من الحوافز والخدمات المساعدة ومساحة العمل المشتركة.

2021

نقدم لكم مستودعات حديثة، والتي تتميز بموقعها الاستراتيجي حيث تقع بالقرب من مطار عجمان والجمارك، الأمر الذي يتيح سلاسةً أكبر في إتمام الإجراءات ودخول وخروج البضائع والمنتجات. مساحات تخزين تبدأ من 100 متر مربع، والتي تلبي متطلباتكم في مجال الصحة والأغذية والمشروبات ومتطلبات الأعمال الصناعية.

2020

"منطقة عجمان الحرة" تفوز بجائزة "أفضل إطلاق لموقع إلكتروني" من "جوائز سيملس الشرق الأوسط 2020"

2020

حصدت منطقة عجمان الحرة 5 أوسمة تقدير مقدمة من مجلة fDi لعام 2020

2020

منطقة عجمان الحرة تعلن عن إطلاق المشروع التجاري الجديد: عجمان بوليفارد والذي يمثل أحدث مجمّعات الأعمال

2020

منطقة عجمان الحرة تحصد لقب "سوبربراندز" لعام 2020. وذلك تقديراً لدورها المحوري في استقطاب وتشجيع الشركات الأجنبية ودعم الشركات الوطنية، وعملها الدؤوب لتسهيل إجراءات مزاولة الأعمال، فضلاً عن تميُّز وشمولية خدماتها الإلكترونية.

2020

منطقة عجمان الحرة تحصل على جائزة خطة التحول الرقمي للبيانات المفتوحة.

2019

منطقة عجمان الحرة تفتتح منصة لها في مركز دبي التجاري العالمي، لترسخ مكانتها في واحدة من أبرز منصات الأعمال العالمية.

2017

منطقة عجمان الحرة توقع اتفاقية مع شركة سوليدير الدولية لإدارة مركز الأعمال بالزوراء

2018

تماشياً مع الاحتياجات المتطورة للأعمال، توفر منطقة عجمان الحرة سكن للعمال بهدف التيسير على المستثمرين وتسهيل ممارسة الأعمال. وتنتشر تلك المساكن عبر مجموعة من المباني المعززة بالمرافق بما في ذلك خدمة الأمن، التكييف، المطاعم ومناطق للجلوس في الهواء الطلق بالإضافة إلى مواقف السيارات

2014

إطلاق سوق عجمان للسيارات

2010

منطقة عجمان الحرة توقع اتفاقية مع السوق الصيني عجمان

2005

تخطو منطقة عجمان الحرة خطوة أخرى بتدشين 3 مبانِ أخرى وهي A1 و B1 و C1 وإضافة 14462 متر مربع إلى مساحتها.

2001

تم تأسيس البوابة رقم 2 - بمساحة إجمالية تبلغ 252.529 متر مربع، وكانت بداية لترسيخ مكانة المنطقة الحرة كوجهة جاذبة للاستثمارات على الصعيد الإقليمي

1995

تم تأسيس البوابة رقم 1 - بمساحة إجمالية تبلغ 342،746 متر مربع وكانت تلك الخطوة هي البداية الحقيقة لتوسعة المنطقة الحرة.

1988

تأسيس منطقة عجمان الحرة في إمارة عجمان وفي مدخل الخليج العربي لتوفر للمستثمرين بيئة متكاملة للأعمال لتأسيس أعمالهم والانطلاق بها نحو آفاق جديدة.

ابدأ مشروعك

AJMAN FREE ZONE - OUR STORY

AFZ

OUR EVENTFUL JOURNEY ACROSS THE YEARS

Ever since we began, we have grown in leaps and bounds over the years, becoming influential commercial leaders through our efforts in both infrastructural expansions as well as geographical reach. We have also seen a remarkable evolution in our journey through a host of achievements we’ve accomplished throughout the years.
Here’s a timeline of our recognitions, milestones and award accolades:

2021

Ajman Free Zone ranks 7th at the Global Free Zone of the Year Awards 2021 by the FDi Intelligence Magazine, a division of the Financial Times group, as well as other regional major recognitions namely Highly Commended Free Zone Award-Regional, First place for Small and Medium Enterprises Tenant Award- Regional, Commended in the Large Tenants award- Regional. It also receives an Honorable Mention for Sustainability Reporting based on sustainability investments and internal governance in compliance with the highest international standards on Environmental, Social and Governance (ESGs).

2021

Ajman Free Zone launches its AI Robotics Hub in line with the UAE Strategy for AI 2031 and to strengthen support for its business partners through a one-stop-shop equipped with advanced technology tools and integrated system. The new hub provides digital access to its services where more than 9,000 companies operating in its community will benefit from its fully digital business system. Further, it will empower small and medium enterprises (SMEs), large companies, and government entities.

2021

In a bid to further support the growing e-commerce sector, Ajman Free Zone launches its E-commerce Hub with wide array of incentives, assistance and co-working space..

2021

We provide you with state-of-the-art new warehouses, strategically located for its proximity to Ajman Port and Customs ensuring easy inward and outward movement of customers's products and transport. Customizable spaces start at 100M2, that meets your Health, F&B and industrial businesses requirements.

2020

Ajman Free Zone wins ‘Website Launch of the Year’ award at Seamless Middle East 2020

2020

Ajman Free Zone has been credited with 5 meritorious accolades by fDi’s magazine for the Year 2020

2020

Ajman Free Zone announces the newest state-of-the-art commercial complex; The Ajman Boulevard.

2020

Ajman Free Zone has been awarded the title of “Superbrands 2020”. The title was awarded in honour of Ajman Free Zone’s role in facilitating business procedures, as well as in recognition of providing excellent and comprehensive e-Services.

2020

Ajman Free Zone gets honoured with the Digital Transformation Plan Awards for Open Data.

digital transformation award-min
Year_2019

2019

Ajman Free Zone makes its debut at the Dubai World Trade Center with the opening of new kiosk, thereby establishing itself as an important player on the global business platform.

2019

Ajman Free Zone signs an agreement with Al Zorah International to manage the Al Zorah Business Center.

Year_2017
Year_2018

2018

In keeping with the evolving needs of investor companies, purpose-built accommodation for their workers is provided. This is spread across several buildings and comprises a range of facilities including security service, air conditioning, eateries, outdoor seating areas and onsite parking.

2014

The launch of Ajman Car Market

Year_2014
Year_2010

2010

Ajman Free Zone signs an agreement with China Mall.

2005

Ajman Free Zone’s crosses another mile stone with the formation of 3 business Blocks A1, B1 and C1, further adding 14,462 SQM to its area size.

Year_2005
Year_2001

2001

The second landmark - Gate 2 – is established with a total area size of 252,529 SQM. It marks the evolution of Ajman Free Zone as an emerging business hub in the region.

1995

The first landmark - Gate 1 – is established with a total area size of 342,746 SQM. The expansion of Ajman Free Zone has truly begun.

Year_1995
Year_1988

1988

Ajman Free Zone is established at the entrance of the Arabian Gulf in the picturesque Emirate of Ajman as a strategic business eco-system and commences operations.

Register Your Interest